وصف الخدمة
-
تقديم الدعم للمستفيدين في صقل مهارات موظفيهم في بعض مجالات التصدير من خلال الدورات التدريبية والشهادات.
-
تقديم تعويض بنسبة 55% من إجمالي الرسوم المتكبَّدة على الأنشطة المؤهلة وبحد أقصى 50,000 ريال سعودي في السنة للشركة الواحدة.
الأنشطة المشمولة
- برامج التدريب المتخصص ذات الصلة بالتصدير (مع التركيز على الشهادات المهنية المتخصصة في مجالات التصدير)
معايير الأهلية
يتعين على المستفيد استيفاء المتطلبات التالية:
-
تقديم طلب للمشاركة في البرنامج التدريبي أو الحصول على شهادة تدريب لا تقدمها الهيئة من خلال ورش عملها أو دوراتها الإلكترونية.
الوثائق المطلوبة لمرحلة "الموافقة المبدئية":
- عرض سعر يحتوي على (الأنشطة المطلوبة وتكاليفها، السوق المستهدف لتقديم الحافز، تفاصيل برنامج التدريب المطلوب والتفاصيل الأخرى ذات الصلة على سبيل المثال (المدة المتوقعة للانتهاء من الخدمة – خيار الدفع المتفق عليها).
- مستخرج من السجل التجاري.
- هوية مقدم الطلب.
- تفويض من الشركة لمقدم الطلب.
- توضيح الإيرادات الإضافية المتوقعة نتيجة الحصول على الحافز.
يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة للموافقة المبدئية في غضون 30 يوم من تقديم الطلب.
الوثائق المطلوبة لمرحلة "استرداد الرسوم":
- الفواتير وفقاً لما تمت الموافقة عليه في عرض السعر.
- إثبات الدفع لكل نشاط أو تكلفة مطلوب استردادها على أن توضح (المبلغ، تاريخ الدفع، تفاصيل الحساب المحول منه والحساب المحول إليه).
- الآيبان البنكي للحساب المحول منه والحساب المحول إليه.
- إثبات الاستفادة من الخدمة.
- تعبئة نموذج الحافز ونموذج تقرير مابعد الخدمة.
يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة لاسترداد الرسوم في غضون 60 يوم من انتهاء الخدمة.