تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الإدراج في منصات التجارة الإلكترونية

وصف الخدمة

  • تعويض المستفيد في تسجيل منتجاته أو خدماته وتسويقها على منصات التجارة الإلكترونية
  • تعويض المستفيد بنسبة 70% من إجمالي الرسوم المتكبَّدة على الأنشطة المؤهلة بحد أقصى 55,000 ريال سعودي في السنة.

الأنشطة المشمولة

  • تسجيل المنتج أو الخدمة على منصات التجارة الإلكترونية (مثل: رسوم الإدراج).
  • التكلفة الخاصة بتحسين الظهور على محرّك البحث.

الوثائق المطلوبة لمرحلة "الموافقة المبدئية"

  • عرض سعر يحتوي على (الأنشطة المطلوبة وتكاليفها، السوق المستهدف، تفاصيل المنتجات أو الخدمات المقرر إدراجها وتفاصيل المنصة المختارة لإدراج المنتجات أو الخدمات، والتفاصيل الأخرى ذات الصلة على سبيل المثال (المدة المتوقعة للانتهاء من الخدمة – خيار الدفع المتفق عليها).
  • مستخرج من السجل التجاري.
  • هوية مقدم الطلب.
  • تفويض من الشركة لمقدم الطلب.
  • توضيح الإيرادات الإضافية المتوقعة نتيجة الحصول على الحافز.

يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة للموافقة المبدئية في غضون 30 يوم من تقديم الطلب.

الوثائق المطلوبة لمرحلة "استرداد الرسوم"

  • الفواتير وفقاً لما تمت الموافقة عليه في عرض السعر.
  • إثبات الدفع لكل نشاط أو تكلفة مطلوب استردادها على أن توضح (المبلغ، تاريخ الدفع، تفاصيل الحساب المحول منه والحساب المحول إليه).
  • الآيبان البنكي للحساب المحول منه والحساب المحول إليه.
  • إثبات الاستفادة من الخدمة.
  • تعبئة نموذج الحافز ونموذج تقرير ما بعد الخدمة.

يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة لاسترداد الرسوم في غضون 60 يوم من انتهاء الخدمة.