تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تعيين سعادة الأستاذ فيصل البداح أميناً عاماً لهيئة تنمية الصادرات السعودية

calendar 01/02/2021

 


المملكة العربية السعودية -الرياض 01 /02/2021م

 

أصدر معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف قراراً بتعيين سعادة الأستاذ فيصل بن سعد البداح أميناً عاماً لهيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية". وثمّن معالي الوزير جهود سعادة المهندس صالح السلمي في الفترة التي قضاها أميناً عاماً لـ "الصادرات السعودية" وقيادته لمسيرة الانجاز التي أثمرت بنجاح مبادرات الهيئة ومشاريعها، متمنياً له التوفيق والسداد.

 

 وشكر البداح في تصريح له هذه الثقة التي تعد حافزاً لبذل المزيد من العطاء والجهد لخدمة الوطن، معرباً عن إيمانه التام بأنه وزملاءه في هيئة تنمية الصادرات السعودية سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق قفزات نوعية لهذا القطاع الحيوي -بإذن الله-، مؤكداً حرصهم على تحقيق رؤية الهيئة بتنمية صادرات غير نفطية متنوعة لاقتصادٍ مزدهر تحقيقاً لرؤية 2030 واستمرارًا لمسيرة الخير والنماء التي تعيشها المملكة.

 

تجدر الإشارة إلى أن البداح شغل سابقاً منصب وكيل المحافظ لتيسير التجارة في "الجمارك السعودية"، كما تولى رئاسة لجنة التجارة عبر الحدود وأمانة سر اللجنة اللوجستية.  ولدى البداح خبرات متنوعة في إدارة سلاسل الإمداد والتوريد بالإضافة إلى إدارة المشاريع وإدارة تطوير الأعمال في عدد من شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية.

 

وحصل البداح على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الأمير سلطان في الرياض، وبكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في الرياض، كما أنه خريج برنامج تسريع الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد" في فرنسا.

 

الجدير بالذكر أن "الصادرات السعودية" توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم، وتشجيع المنتجات السعودية والرفع من تنافسيتها لتصل إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني بشكل يحقق أهداف "الصادرات السعودية"، ويلبي تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.​


أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة