تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تُطلق فعاليات جناحها بمعرض جايتكس في دبي الأسبوع المقبل

calendar 08/10/2017

 

(الرياض أكتوبر 2017)  تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية  "الصادرات السعودية"، في معرض جايتكس للتقنية 2017م، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر المقبل. ويبلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الجناح السعودي الذي تنظمه "الصادرات السعودية" في المعرض 31 شركة وطنية متخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

 وتأتي هذه المشاركة استجابةً للارتفاع الذي سجلته صادرات القطاع ذات التقنية العالية  في المملكة، حيث  أعلى ارتفاعًا لها في عام 2016م، مقارنةً مع ما حققته منذ عام 2012م، ويعود ذلك إلى ارتفاع أداء الصادرات الوطنية خلال الفتره، حيث شكل ارتفاعها نسبة 14.2% منذ عام 2012م.

إضافةً إلى ذلك، يعد معرض جايتكس للتقنية ثالث أكبر معرض تقني في العالم، إذ يزور المعرض مايقارب 146 ألف زائر سنويًا من المهتمين والمختصين في مجال التقنية والاتصالات والذين يمثلون أكثر من 144 بلداً حول العالم، ويتميز المعرض بكونه منصة لعرض آخر الحلول وأحدث التقنيات التي توصل إليها المتخصّصون في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في عدد من القطاعات التقنية. وتعد هذه المشاركة الرابعة من نوعها للجناح السعودي في هذا المعرض، لما لها من أثر ملحوظ على ارتفاع صادرات المملكة في القطاع التقني.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أحرزت تقدّما ملحوظًا في مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، حيث انتقلت من المركز (90) في عام 2004م لتحتل المركز (36) في عام 2014م، إذ ساهمت بعض الخدمات الإلكترونية في تقدّم هذا المؤشر مثل خدمات التوظيف والبحث عن فرص عمل والتعلّم الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمات المرور والجوازات وإصدار السجلات التجارية.

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم، ووضع البرامج للمصدرين وتحفيزهم، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية لتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة وجودة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة