تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تُطلق فعاليات جناحها بمعرض جايتكس 2018 بمشاركة 34 شركة سعودية

calendar 15/10/2018

 

افتتح الجناح السعودي بمعرض جايتكس يوم أمس سعادة الأستاذ فهد الدخيل نائب القنصل السعودي بإمارة دبي، حيث تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، في معرض جايتكس للتقنية 2018م، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر. ويبلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الجناح السعودي الذي تنظمه "الصادرات السعودية" في المعرض 34 شركة وطنية متخصّصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات. وتهدف "الصادرات السعودية" من هذا المشاركة إلى تعزيز الصناعات والخدمات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي.

 

تأتي مشاركة "الصادرات السعودية" في معرض جايتكس للمرة الخامسة على التوالي انعكاسًا لما حققته صادرات المملكة العربية السعودية من نمو متصاعد في السنوات الماضية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. حيث بلغت قيمة الصادرات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات 350 مليون ريال سعودي في عام 2017.كما صدرت المملكة أكثر من 50 منتج في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في عام 2017. وتعتبر الإمارات العربية المتحدة أكبر سوق لصادرات المملكة العربية السعودية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة 35%، تليها دولة الصين بقيمة 10%. كما تصل منتجات المملكة العربية السعودية في هذا القطاع إلى العديد من دول العالم مثل فرنسا، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وألمانيا. وتشكل الكترونيات  شبكات الهواتف المتنقلة و الشبكات الخلوية نسبة 40% من صادرات المملكة العربية السعودية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتصدر المملكة أيضاً منتجات مختلفة مثل قطع أجهزة الاتصالات المتنقلة وقطع أجهزة معالجة المعلومات والحاسب الآلي والدوائر المتكاملة الإلكترونية.

 

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم الهيئة في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم الصادرات خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

​ 

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة