تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تُطلق فعاليات جناحها بمعرض الصحة العربي2019 بمشاركة 18 شركة سعودية

calendar 28/01/2019

 

تواصل هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" جهودها برفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، حيث تشارك "الصادرات السعودية" في معرض الصحة العربي "أراب هيلث" 2019والمقرر انعقاده بمدينة دبي من 22 إلى 25 جمادى الأول 1440هـ الموافق 28 إلى 31 يناير 2019م. وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة لشركات الرعاية الصحية السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتج السعودي وزيادة الحصص السوقية للمنتج المحلي في الأسواق العالمية وذلك ترجمةً لرؤية 2030.

بلغ عدد الشركات المشاركة في الجناح السعودي الذي نظّمته "الصادرات السعودية" في معرض الصحة العربي 18 شركة وطنية متخصّصة في مجال الرعاية الصحية، وافتتح الجناح السعودي بالمعرض القنصل العام للمملكة في إمارة دبي الأستاذ عبد الهادي بن محمد الشافي. وقد زار الجناح عدداً من زوار المعرض الذين أبدوا إعجابهم بالجناح السعودي، وأشادوا بما رأوه من منتجات سعودية ذات جودة عالية، تتوافق مع حاجة الأسواق العالمية.

يعد معرض ومؤتمر الصحّة العربي فرصة مميّزة أمام المختصّين والمهتمّين في مجال الصحّة، لتبادل الخبرات والتقنيّات والمستجدّات في عالم الصحّة والطب المعاصر، حيث يعتبر المعرض الأكبر في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط. كما أن عدد الشركات المشاركة في نسخته الأخيرة بلغت 4176 شركة بعدد زوار تجاوز الثمانون ألف زائر ويستضيف المعرض هذا العام أكثر من 4150 شركة عارضة من 66 دولة حول العالم، ومن المتوقع أن يستقبل الحدث زوّار المعرض والموفدين إلى المؤتمر من أكثر من 160 دولة.وتتضمن فعاليات المعرض "مركز الابتكار" وهو إضافة جديدة لدورة 2019 ،حيث سيتضمن مركز الابتكار المنتجات التي يمكن استكشافها في مجال الذكاء الاصطناعي وأجهزة وتقنيات إدارة الأمراض وأجهزة مراقبة الصحة وأجهزة الرعاية المنزلية وشركات الرعاية الصحية الناشئة وملحقات الأجهزة والساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية والتطبيقات ذات الصلة ومنصات التطبيب عن بُعد.

 

 

 

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم "الصادرات السعودية" في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم "الصادرات السعودية" خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.​

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة