تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تنظم ورشتين عمل للمصدرين في جده

calendar 14/03/2019

 

عقد لقاء تعريفي بمبادرة تمويل المصدرين على هامش الورش

تسعى هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" إلى تطوير المصدرين ورفع مستوى المعرفة التصديرية للمنشآت السعودية، وتطوير قدراتها لرفع جاهزيتها التصديرية، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، حيث تقدم "الصادرات السعودية" مجموعة من البرامج لتشجيع المنشآت على التصدير من خلال رفع مستواهم وجاهزيتهم للتصدير وتطوير قدرات المصدرين عن طريق البرامج التدريبية الحديثة، وورش العمل المتطورة.

ومن ورش العمل التي نظمتها "الصادرات السعودية" لتطوير المصدرين في مدينة جده ورشة "بناء الكفاءات في مجال التصدير" التي عقدت بتاريخ 6 رجب 1440هـ الموافق 13مارس 2019 في غرفة جده والتي تهدف إلى تعزيز مهارات موظفي المنشآت المسؤولين عن التدريب في مجال التصدير، حيث تتيح للمتدربين فرصة التخطيط للتطوير الوظيفي والتعرف على احتياجات المنشأة الداخلية، بالإضافة إلى التعرف على ما يمكن أن تقدمه لهم "الصادرات السعودية" والجهات الأخرى من برامج تطويرية في مجال التصدير، والمساهمة في تحسين الأداء وتوجيه البرامج التدريبية لتكون أكثر فاعلية. كما نظمت أيضاً ورشة عمل "التخطيط لأعمال التصدير" بتاريخ 7 رجب 1440هـ الموافق 14مارس 2019 في غرفة جده والتي هدفت إلى تعريف المشاركين والمهتمين في التخطيط لأعمال التصدير باستراتيجيات النفاذ إلى الأسواق الدولية لزيادة المبيعات، حيث تضمنت الورشة معلومات في مجال دراسة أسواق التصدير مثل أثر التصدير على زيادة المبيعات ونمو الأعمال، والعوامل المؤثرة على نجاح المنتج في أسواق التصدير، ودراسة السوق المستهدف، ومصادر المعلومات لبناء الدراسة وإعداد خطة التصدير، بالإضافة إلى أفضل الطرق للوصول للعملاء في الأسواق الأجنبية.

كما تم على هامش الورش عقد لقاء تعريفي بمبادرة تمويل الصادرات التي أطلقتها "الصادرات السعودية" لدعم المصدرين حتى إطلاق بنك الاستيراد والتصدير السعودي وذلك ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، بتوقيع اتفاقيتين لتمويل المصدرين مع صندوق التنمية الصناعية السعودي ومع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ITFC التابعة للبنك الإسلامي للتنمية. حيث تناول اللقاء التعريفي المنتجات التمويلية المتوفرة، وقيمة التمويل للمستفيدين، وإجراءات طلب التمويل، والوثائق المطلوبة، وشروط التقديم، وغير ذلك من التفاصيل التي تهم المصدرين الراغبين بالاستفادة من المبادرة. وذلك بحضور مسؤولين من “الصادرات السعودية" وصندوق التنمية الصناعية السعودي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

 

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم "الصادرات السعودية" في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم "الصادرات السعودية" خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.​

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة