تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الصادرات السعودية تنظم "البرنامج الأساسي لتطوير المصدرين"

calendar 26/03/2018

 

يُعد تطوير وتقييم المصدرين أحد المشاريع المهمة التي تقوم بها هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" لرفع مستوى المعرفة التصديرية للمنشآت السعودية، وتطوير قدراتها لرفع جاهزيتها التصديرية، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وذلك ضمن إطار برنامج التحول الوطني 2020، وترجمةً لرؤية المملكة 2030. حيث تقدم "الصادرات السعودية" حزمة من الأنشطة والبرامج لتشجيع منظومة التصدير الوطنية من خلال رفع مستوى وجاهزية التصدير للمنشآت وتطوير قدرات المصدرين عن طريق البرامج التدريبية الحديثة، وورش العمل المتطورة.

 

من أهم البرامج هذا العام "البرنامج الأساسي لتطوير المصدرين" الذي يعد برنامج متكامل يغطي كافة الجوانب الأساسية للتصدير ويجيب على الأسئلة (لماذا، ماذا، كيف، ماذا لو) حيث تم تصميمه بناءً على احتياجات المصدرين بعد تقديم أكثر من 250 ورشة قصيرة بالمملكة. يُقام البرنامج لمدة خمس أيام متتالية بواقع 6 ساعات يومياً في كافة مناطق المملكة بالتعاون مع الغرف التجارية. ويهدف إلى تنمية المعرفة ورفع الوعي حول أساسيات التصدير كتهيئة المنشأة للتصدير والمساعدة في إعداد استراتيجيات وخطط التصدير إلى الأسواق الخارجية. كما يبين البرنامج خطوات وإجراءات التصدير وأساسيات التسويق الدولي وطرق إدارة سلاسل الإمداد ومتطلبات ضبط الجودة، يشمل البرنامج أيضاً التعريف بعقود البيع في التجارة الدولية ووسائل الدفع، وغير ذلك. بالإضافة الى التأهيل الذي سيقدمه هذا البرنامج، سيستفيد الحضور من التفاعل وتبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوي وقد تتشكل شراكات استراتيجية من خلاله.

 

الجدير بالذكر أن " الصادرات السعودية" توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم، وتشجيع المنتجات السعودية والرفع من تنافسيتها لتصل إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني بشكل يحقق أهداف "الصادرات السعودية" ويترجم لرؤية المملكة 2030م، ويلبي تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة