تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تشارك في المنتدى والمعرض السنوي "اكتفاء"

calendar 25/11/2018

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" في المنتدى والمعرض السنوي لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء" في دورته الرابعة، الذي سيقام برعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف خلال الفترة من 18 – 19 ربيع الأول 1440هـ الموافق 26 – 27 نوفمبر 2018م، في مركز معارض الظهران الدولي بتنظيم شركة أرامكو السعودية. تشارك "الصادرات السعودية" بجناح تعريفي عن خدمات الصادرات السعودية وذلك ضمن جهودها برفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030

مشاركة "الصادرات السعودية" في "اكتفاء" هي انطلاقًا من حرصها على الوصول إلى المصدرين ونشر ثقافة التصدير وتشجيع المنتجات السعودية للوصول إلى الأسواق الدولية من خلال التعريف بمبادرات وخدمات "الصادرات السعودية" لاسيما أن المنتجات السعودية تتمتع بمواصفات قياسية عالمية ويتم تصديرها إلى الكثير من دول العالم.  و "الصادرات السعودية" تسعى دائماً إلى اكتشاف الفرص السوقية للمنتجات السعودية وتسهيل إجراءات التصدير بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. 

 

يأتي منتدى ومعرض "اكتفاء" في إطار جهود الحكومة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مسيرة التنويع الاقتصادي وصولًا إلى الاكتفاء الذاتي في الصناعة عمومًا وصناعة الطاقة خصوصًا. حيث يهدف برنامج اكتفاء إلى زيادة المحتوى المحلي في السلع والخدمات لتصل الى 70% بحلول العام 2021 إضافة الى تسهيل تطوير منظومة الشراء والإمداد لقطاع الطاقة في المملكة لتتمتع بالتنوّع والاستدامة والقدرة التنافسية، وفي الوقت نفسه تعزيز الموثوقية في سلسلة مورّدي الشركة وتحسين التكاليف التشغيلية. وتتضمن فعاليات المنتدى عددًا من جلسات النقاش، والعروض التعريفية، وورش العمل، والندوات التي يقدمها خبراء ومختصون من جهات وشركات متعددة. كما يعتبر المنتدى منصة تجمع المُصنعين ومقدمي الخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة هدفًا إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وتوطين الصناعات والأيدي العاملة، وتعزيز القيمة المضافة الإجمالية.

 

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم الهيئة في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم الصادرات خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

​ 

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة