تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار تنظمان ورشة عمل "تجنب الوقوع في فخ الإغراق"

calendar 10/12/2017

 

نظمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ورشة عمل " تجنب الوقوع في فخ الإغراق" للشركات السعودية المصدرة والراغبة بالتصدير وذلك خلال  يوم الثلاثاء 17 ربيع الأول 1439هـ الموافق 5 ديسمبر 2017، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهراً في فندق كوبثورن بالرياض.

 

جاءت هذه الورشة ضمن حزمة الأنشطة والبرامج التي تقدمها "الصادرات السعودية" لتشجيع منظومة التصدير الوطنية من خلال رفع مستوى وجاهزية التصدير للمنشآت وتطوير قدرات المصدرين عن طريق البرامج التدريبية الحديثة، وورش العمل  المتقدمة.  وقد تناولت ورشة العمل هذه مقدمة حول منظمة التجارة العالمية ومكافحة الإغراق، كما سلطت الضوء على كيفية تجنب الوقوع في فخ ممارسة الإغراق. بالإضافة إلى التعريف بدور الإدارة العامة للمعالجات التجارية بوزارة التجارة والاستثمار (الدعم والمساندة).

 

الجدير بالذكر أن "الصادرات السعودية" توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم، ووضع البرامج للمصدرين وتحفيزهم، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية لتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة وجودة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

​ 

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة