تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 أطلس التصدير أداة الكترونية لتوفير بيانات التجارة العالمية وتحليلها وتسليط الضوء على فرص التصدير المتاحة

calendar 24/11/2019

 

​خدمة " أطلس التصدير" من "الصادرات السعودية"

أداة الكترونية لتوفير بيانات التجارة العالمية وتحليلها وتسليط الضوء على فرص التصدير المتاحة

تعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" على عددٍ من المبادرات الرئيسية ومنها مبادرة تطوير قدرات التصدير للمنشآت السعودية، والهادفة إلى رفع معرفة المنشآت السعودية بأفضل ممارسات التصدير وبسياسات وإجراءات التصدير في المملكة والأسواق ذات الأولويّة. وتقدم “الصادرات السعودية" ضمن هذه المبادرة خدمة “أطلس التصدير" وهي أداة الكترونية تختص بتقديم بيانات التجارة العالمية وتحليلها، كما تقدم معلومات حول العرض والطلب في الأسواق والقطاعات المستهدفة وتسلط الضوء على فرص التصدير بحسب القطاع. بالإضافة إلى عرض أهم المؤشرات الاقتصادية عن الدول.

تم بناء "أطلس التصدير" من خلال الربط مع تسع عشرة قاعدة بيانات دولية ومحلية حيث يعرض أحدث البيانات المنشورة بالإضافة إلى احتساب مؤشرات تنافسية المنتجات السعودية ومدى جاذبية الأسواق العالمية والتي تم تطويرها بناءً على أسس علمية في هيئة تنمية الصادرات السعودية.

تهدف خدمة "أطلس التصدير" إلى دعم متخذي قرار التصدير في الشركات بالإضافة إلى خدمة الطلبة والمهتمين والباحثين في مجال التجارة العالمية وفي الشؤون الاقتصادية. الخدمة الكترونية تفاعلية وسهلة الاستخدام، ويمكن الدخول عليها عبر صفحة "أطلس التصدير" في موقع “الصادرات السعودية" الالكتروني.

هذا وتواصل "الصادرات السعودية" جهودها في دعم المصدرين لرفع تنافسيتهم وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية وتذليل المعوقات التي قد تحد من ذلك، بما يترجم رؤية المملكة 2030م وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي قيمة الناتج المحلي، سعياً لتلبية تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وصولًا إلى مستقبل مشرق واقتصادٍ مستدام.




أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة