تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 (الصادرات السعودية) تـهنئ أوائل الحاصلين على الشهادة المتخصصة في التصدير

calendar 21/07/2019

 

​أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية (الصادرات السعودية) في بداية العام الحالي المرحلة الأولى من برنامج دعم الشهادات التدريبية في مجال التصدير بالتعاون مع أكاديمية غرفة التجارة الدولية. وقد تضمن البرنامج تقديم 300 منحة تدريبية من (الصادرات السعودية) لمنسوبي 132 منشأة وطنية تصدر أو تطمح للتصدير في عدة قطاعات مختلفة وذلك للإعداد والحصول على الشهادة المتخصصة في التصدير (Export Import Certificate). يُقدم البرنامج عن طريق الانترنت من خلال نظام إدارة التعلم الخاص بأكاديمية غرفة التجارة الدولية (ICC)الأمر الذي يعطي المتدربين المرونة في دراسة المواد لخمس دورات تعد لاختبار نهائي يحصل من يجتازه على شهادة معتمدة من غرفة التجارة الدولية. ويأتي هذا البرنامج تلبية لاحتياجات المنشآت في بناء قدرات منسوبيها وضمن الحلول التي تقدمها (الصادرات السعودية) بهدف رفع جاهزية المنشآت للتصدير وتعزيز تنافسيتها للوصول الى الأسواق الدولية.

 

وقد هنئت (الصادرات السعودية) الأستاذ خالد التركي، مالك مؤسسة سنا طيبة للتجارة، بمناسبة اجتيازه البرنامج بنجاح وحصوله على الشهادة المتخصصة في التصدير. (ICC Export Import Certificate). كأول من اجتاز البرنامج بنجاح ضمن منح هيئة تنمية الصادرات السعودية .تعليقاً على هذه المناسبة، تحدث التركي عن تجربته في رحلة التأهيل والحصول على الشهادة حيث أشار إلى جودة المحتوى وأهميته وارتباطه بأفضل الممارسات في مجال التصدير والتي تم استعراضها من خلال خمس دورات تعد لاختبار الكفاءة الذي يقيس مدى اكتساب المشاركين للمهارات والمعارف الضرورية في عمليات التصدير. تحدث الأستاذ خالد أيضاً عن أهمية التطوير المستمر والاطلاع على التقارير والاتجاهات ذات العلاقة بأعمال التصدير.

 

كذلك التقت (الصادرات السعودية) بالأستاذ عبدالملك الزهيري، أخصائي عمليات التصدير في شركة صناعات الأغذية المتحدة (ديمة) لتهنئته على إنجازه كثاني مرشحي (الصادرات السعودية) الحاصلين على الشهادة المتخصصة في التصدير من أكاديمية غرفة التجارة الدولية. بحسب الزهيري، قدم هذا البرنامج التدريبي فهمًا معمقًا للتجارة الدولية وعمليات التصدير والاستيراد وإدارة التنافس بنجاح في الأسواق الخارجية. كما عززت المعرفة المكتسبة من هذا البرنامج الامكانات في مجال التصدير والتوسع في الأسواق الدولية، حيث تطرق البرنامج إلى مجموعة واسعة من الموضوعات حول معاملات الأعمال التجارية الدولية والعقود، وأجهزة التمويل ووسائل الدفع، والخدمات اللوجستية والشحن والمصادر.

 

هذا وتواصل (الصادرات السعودية) تقديم حزمة من الحلول والبرامج لتشجيع منظومة التصدير الوطنية من خلال رفع مستوى وجاهزية التصدير للمنشآت وتطوير قدرات المصدرين عن طريق البرامج التدريبية وورش العمل المتخصصة. وللاستفادة من البرامج التدريبية ندعوكم لزيارة صفحة تطوير المصدرين في الموقع الالكتروني للصادرات السعودية.

كما توظف (الصادرات السعودية) كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل (الصادرات السعودية) أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم (الصادرات السعودية) في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم (الصادرات السعودية) خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل (الصادرات السعودية) ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة