تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 (الصادرات السعودية) تشارك بمعرض البناء السعودي 2019

calendar 07/10/2019

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية (الصادرات السعودية) في المعرض التجاري الدولي الحادي والثلاثون لمواد ومعدات وتقنيات البناء البيئية (معرض البناء السعودي) والمقرر انعقاده بمدينة الرياض، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 08 إلى 11 صفر 1441هـ الموافق 07 إلى 10 أكتوبر 2019م، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمير منطقة الرياض. حيث ترعى (الصادرات السعودية) المعرض رعاية بلاتينية وتشارك بجناح تفاعلي بهدف التعريف بالهيئة وخدماتها ورفع الوعي بالتصدير وتعزيز ثقافته لدى الشركات المشاركة في المعرض وزوّاره. 

تجدر الإشارة إلى اهتمام (الصادرات السعودية) المستمر بقطاع مواد البناء حيث شاركت سابقاً بمعرض البناء السعودي ونظمت عدداً من البعثات التجارية التي تشمل شركات من قطاع مواد البناء، كما ستشارك هذا العام أيضاً بمعرض الخمسة الكبار ومعرض بغداد الدولي. الأمر الذي يعكس ما حققته صادرات المملكة العربية السعودية بقطاع مواد البناء والانشاءات، حيث احتل المرتبة الثانية في قائمة الصناعات المصدّرة غير النفطية في عام 2018م بإجمالي صادرات بلغ 22 مليار ريال سعودي. وتصل صادرات المملكة من مواد البناء للعديد من دول العالم، تأتي في مقدمتهم دولة الامارات العربية المتحدة، والكويت، ومصر.  وتعد أعلى القطاعات الفرعية تصديراً ضمن قطاع مواد البناء لعام 2018م هي الصفائح المعدنية، والأعمدة والقضبان، والأسلاك الكهربائية، والمواسير والأنابيب.

إلى جانب المشاركة بالمعرض، تشارك (الصادرات السعودية) أيضاً بجلسة في المؤتمر المصاحب بعنوان: " تعزيز جودة وجاهزية الصادرات السعودية في قطاع البناء" يقدمها المهندس مازن بن عمر الجاسر مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي يوم الثلاثاء 9 صفر1441هـ الموافق 8 أكتوبر2019م الساعة 7:30 مساءً.

هذا ويعد (معرض البناء السعودي) أحد أهم المعارض على مستوى المملكة المتخصّصة في قطاع البناء والتشييد والإنشاءات، ويُعقد حاليًا بالتزامن مع المعرض السعودي لتقنية الحجر، ومعرض سلسلة معدات ومصانع وماكينات ومركبات التشييد، ومعرض التصميم الداخلي، ومعرض تقنية البناء والتشغيل الآلي السعودي. ويشارك بالمعرض هذا العام أكثر من 520 شركة من 34 دولة مما يشكّل منصة متكاملة تجمع المختصين للاطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الإنشاءات في المملكة والعالم، وبحث سبل الاستفادة من الفرص المتاحة.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة