تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 (الصادرات السعودية) تختتم مشاركتها في معرض موسكو الدولي للأغذية 2019م ضمن جهودها لإيصال المنتج السعودي للأسواق العالمية

calendar 27/09/2019

 

​تواصل هيئة تنمية الصادرات السعودية (الصادرات السعودية) جهودها من أجل دعم تواجد المنتجات السعودية في الأسواق العالمية، وفتح أبواب التصدير للسلع الوطنية، والمساهمة في حجز حصتها السوقية دولياً. سعياً لتلبية تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني. حيث شاركت (الصادرات السعودية) للمرة الثالثة في معرض موسكو الدولي للأغذية 2019م والذي أقيم في مدينة موسكو في الفترة من25 إلى 28 محرم 1441ه الموافق من 24 إلى 27 سبتمبر 2019م وبلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الجناح السعودي الذي نظمته (الصادرات السعودية) في المعرض 15 شركة وطنية متخصّصة في مجال الأغذية. حظيت المنتجات السعودية بالمعرض على إقبال لافت من قبل زوار المعرض من رجال أعمال ومستثمرين وجهات عالمية. وشرف الجناح السعودي بزيارته سعادة مساعد رئيس الخدمة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية في روسيا الدكتور أليكسي ألكسينكو الذي أعرب عن اهتمامهم بالمنتجات السعودية ووصولها للأسواق الروسية.

 تعكس مشاركة (الصادرات السعودية) في المعرض ما حققته صادرات المملكة في مجال الأغذية، حيث بلغت صادرات المواد الغذائية خلال النصف الأول من العام 2019م ما قيمته 7 مليار ريال سعودي بزيادة تقدر بـ 7.7% مقارنةً بذات الفترة من العام 2018م، وذلك وفقاً للبيانات الأولية، وتعد أعلى القطاعات الفرعية ضمن قطاع المواد الغذائية قطاع منتجات الألبان بصادرات تبلغ 2.2 مليار ريال سعودي، ثم قطاع المخبوزات والحلويات بصادرات تبلغ 1.2 مليار ريال سعودي، ويليهم قطاع العصائر والمشروبات بصادرات تقارب 1.1 مليار ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن معرض موسكو للأغذية يتميز بأنه معرض متخصص بمجال الأغذية وملتقى رئيسي لصناعة الأغذية والمشروبات ومصدر نابض بالمنتجات في السوق الروسي على مدى السنوات الـ 27 الماضية، ويجمع المعرض كل من تجار التجزئة والمصنعين والموردين والجمهور العام مما يعد فرصة لإيصال المنتجات السعودية إلى السوق الروسي.

كما شاركت (الصادرات السعودية) سابقاً بعدد من المعارض في دولة روسيا الأمر الذي يعكس عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وروسيا، والسعي لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بما ينعكس ايجابًا على الاقتصاد المحلي السعودي. ومن ضمن المشاركات السابقة معرض الصناعات السعودية الذي نظمته (الصادرات السعودية) والمصاحب لمنتدى الاستثمار السعودي الروسي الذي انعقد في العاصمة الروسية موسكو في أكتوبر عام 2017م.​

هذا وتحرص (الصادرات السعودية) على المشاركة في المعارض الدولية بهدف تعزيز ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة، حيث يعد جناح المملكة في المعارض الدولية منصة مناسبة لترويج منتجات المنشآت الوطنية وإبراز جودتها المنافسة دوليًا، كما تتيح المشاركة في المعارض الدولية فرصة التواصل المباشر مع العملاء، وعقد الصفقات التجارية، ومعرفة المنافسين في المجال، وتعزيز صورة المنشأة المشاركة في الأسواق الخارجية، مما يساهم في فتح أبواب التصدير للسلع الوطنية.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة