تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
هيئة تنمية الصادرات السعودية توقّع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتجارة الخارجية

رجوع

 هيئة تنمية الصادرات السعودية توقّع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتجارة الخارجية

02/11/2021

 

وقعت هيئة تنمية الصادرات السعودية مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتجارة الخارجية، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021م، وذلك بهدف تنسيق التعاون وتعزيز التواصل بين الطرفين على المستوى الاستراتيجي والتنفيذي، ودعمًا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج "صُنِع في السعودية".

 

ووقع مذكرة التفاهم كلاً من سعادة أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية الأستاذ فيصل بن سعد البداح، ومعالي محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد الحربي.

 

وتهدف الاتفاقية إلى توفير أوجه متعددة للتعاون بين هيئة تنمية الصادرات السعودية والهيئة العامة للتجارة الخارجية، وذلك دعمًا لبرنامج "صُنِع في السعودية" لتحقيق التنوع في التجارة الخارجية للسلع والخدمات، وتعزيز مكاسب المملكة التجارية في المنظمات الدولية، بالإضافة إلى تمكين النفاذ إلى الأسواق المستهدفة للصادرات غير النفطية والحد من العوائق التي تواجهها.

 

 تجدر الإشارة إلى أن برنامج "صُنِع في السعودية" يهدف لزيادة الاستهلاك المحلي وحصة السوق للسلع والخدمات المحلية، وزيادة الصادرات السعودية غير النفطية في أسواق التصدير ذات الأولوية، والمساهمة في تعزيز جاذبية القطاع الصناعي السعودي للاستثمار المحلي والأجنبي.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة