تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية يُهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني

calendar 24/09/2019

 

رفع سعادة أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح بن شباب السُلمي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله- وللحكومة الرشيدة ولشعب المملكة الكريم باسمه ونيابة عن منسوبي الهيئة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية.

وأكدّ سعادته في كلمة بهذه المناسبة: أن المملكة العربية السعودية تحتفل بهذا اليوم العظيم الذي يعبّر عن قوة هذا الكيان الشامخ المنيع الذي أسسه الملك عبدالعزيز -طيّب الله ثراه-  حيث أرسى أركان هذه الدولة و منّ الله عليها باكتشاف النفط وتصدير أول شحنة منه لتبدأ بعدها مسيرة التنمية والازدهار حتى يومنا هذا. حيث يمتد هذا المجد بما تبنيه الرؤية الحكيمة من تشجيع اقتصاد مزدهر تتنوع فيه مصادر الدخل والفرص الاستثمارية.

وأضاف السُلمي: أن هيئة تنمية الصادرات السعودية تمضي وفق التوجيهات الحكيمة، نحو تشجيع اقتصاد تتنوع فيه مصادر الدخل ويكون تصدير المنتجات غير النفطية عاملاً أساسياً في مدخلاته. حيث تُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية، نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية وتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني. وتابع، إن جهود هيئة تنمية الصادرات السعودية وإنجازاتها قد أسهمت إيجاباً على البيئة التصديرية في المملكة العربية السعودية وبالتالي على الاقتصاد الوطني وعلى قيمة الصادرات السعودية غير النفطية.

واختتم السُلمي بدعاء الله عز وجل أن يحفظ هذه البلاد المباركة وقائدها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع –حفظه الله – والشعب السعودي الكريم ينعم بالرخاء والعزة تحت لواء هذا الوطن الغالي.


 

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة