تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 المشاركة الفردية في المعارض الدولية

وصف الخدمة

  • تعويض المستفيد في تحديد الفرص التجارية الجديدة من خلال حضور المعارض الدولية والتجارية التي يختارها.
  • تعويض المستفيد بنسبة 65% من إجمالي الرسوم المتكبَّدة على الأنشطة المؤهلة على ان لا تتجاوز رسوم المعرض 400,000 ريال سعودي لكل طلب وبحد أقصى 1,000,000 ريال سعودي في السنة

الأنشطة المشمولة

  • رسوم التسجيل في المعارض الدولية.
  • استئجار مساحة الجناح لعرض الشركة والخدمات التي تقدمها.
  • إرسال عينات من المنتج لعرضها في المعرض
  • تصميم الجناح وبناؤه.

معايير الأهلية

يتعين على المستفيد استيفاء المتطلبات التالية:

  • طلب المشاركة في المعارض التي لا تُشارك فيها الهيئة.
  • يسمح للشركات المشاركة في المعارض التي تشارك بها الهيئة في حال الرغبة بمساحة أكبر أو تم إغلاق التسجيل في جناح الهيئة مع التقيد بالاشتراطات (مثل استخدام علامة "صناعة سعودية" وإبرازها).

الوثائق المطلوبة لمرحلة "الموافقة المبدئية"

  • عرض سعر يحتوي على (الأنشطة المطلوبة وتكاليفها، السوق المستهدف لتقديم الحافز، تفاصيل المعرض/الفعالية (مثل: اسم المعرض، وموقع المعرض/الفعالية، وأهداف المشاركة والتفاصيل الأخرى ذات الصلة على سبيل المثال (المدة المتوقعة للانتهاء من الخدمة – خيار الدفع المتفق عليها).
  • مستخرج من السجل التجاري.
  • هوية مقدم الطلب.
  • تفويض من الشركة لمقدم الطلب.
  • توضيح الإيرادات الإضافية المتوقعة نتيجة الحصول على الحافز.

يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة للموافقة المبدئية في غضون 30 يوم من تقديم الطلب.

الوثائق المطلوبة لمرحلة "استرداد الرسوم"

  • الفواتير وفقاً لما تمت الموافقة عليه في عرض السعر.
  • إثبات الدفع لكل نشاط أو تكلفة مطلوب استردادها على أن توضح (المبلغ، تاريخ الدفع، تفاصيل الحساب المحول منه والحساب المحول إليه).
  • التقرير التلخيصي (مثل، الأنشطة والنتائج المحققة إن وجدت والصور).
  • الآيبان البنكي للحساب المحول منه والحساب المحول إليه.
  • إثبات الاستفادة من الخدمة.
  • تعبئة نموذج الحافز ونموذج تقرير مابعد الخدمة.

يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة لاسترداد الرسوم في غضون 60 يوم من انتهاء الخدمة.