وصف الخدمة
-
دعم المستفيد في فهم المتطلبات القانونية ذات الصلة بالصادرات والأسواق الجديدة، ومعالجتها.
-
ستقدم الهيئة الحافز لتعويض 50% من الرسوم بحد أقصى 100,000 ريال سعودي سنويًا.
الأنشطة المشمولة
- توضيح القواعد واللوائح التنظيمية للتجارة في الأسواق الأجنبية، مثل: (قوانين الضريبة).
- تحديد القيود التجارية.
- تحديد المخاطر القانونية ذات الصلة بالاستيراد/التصدير.
- إعداد وثائق قانونية نموذجية للتصدير.
- التفاوض على اتفاقيات وعقود الاستيراد والتصدير.
- تسجيل العلامات التجارية والملكية الفكرية.
- تسجيل شركة في الخارج.
- التحكيم التجاري، والوساطة، وحل الخلافات.
الوثائق المطلوبة لمرحلة "الموافقة المبدئية":
- عرض سعر يحتوي على (الأنشطة المطلوبة وتكاليفها، السوق المستهدف، تفاصيل النشاط القانوني المطلوب، والتفاصيل الأخرى ذات الصلة على سبيل المثال (المدة المتوقعة للانتهاء من الخدمة – خيار الدفع المتفق عليها).
- مستخرج من السجل التجاري.
- هوية مقدم الطلب.
- تفويض من الشركة لمقدم الطلب.
- توضيح الإيرادات الإضافية المتوقعة نتيجة الحصول على الحافز.
يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة للموافقة المبدئية في غضون 30 يوم من تقديم الطلب.
الوثائق المطلوبة لمرحلة "استرداد الرسوم":
- الفواتير وفقاً لما تمت الموافقة عليه في عرض السعر
- إثبات الدفع لكل نشاط أو تكلفة مطلوب استردادها على أن توضح (المبلغ، تاريخ الدفع، تفاصيل الحساب المحول منه والحساب المحول إليه)
- الآيبان البنكي للحساب المحول منه والحساب المحول إليه.
- إثبات الاستفادة من الخدمة.
- تعبئة نموذج الحافز ونموذج تقرير مابعد الخدمة.
يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة لاسترداد الرسوم في غضون 60 يوم من انتهاء الخدمة.